الأربعاء، 4 يوليو 2012

$$$$ عقل العميل !!!!!

$$$$  عقل العميل !!!!

لقد أصبح اليوم من الأهمية بمكان أن تضع الشركات والمؤسسات العملاقة والناجحة أفضل إمكاناتها للتعرف على عقل العميل. ويشير هذا التعبير الى قياس كل من:
  • الصورة الذهنية
  • رضا العميل
  • ولاء العملاء
  • المكانة السوقية
ولم تعد الدرسات السوقية فقط تركز على احجام وتوزيعات المبيعات وانما امتدت لتشمل الدرسات النوعية لتلك المبيعات. لانه في الوقت الذي تساعدنا المؤشرالت الكمية في التعرف على حجم المبيعات فان تلك المؤشرات النوعية الاخرى تساعدنا بكل تأكيد في التعرف على قوة المبيعات لدى قطاعات العملاء المختلفة.
وما تقوم به تلك المؤسسات لا يقتصر فقط على المؤسسات التي تستهدف الربح المادي فقط وانما ايضا تلك المؤسسات الحكومية التي اصبحت بالدول المتقدمة حريصة كل الحرص في التعرف على آراء المواطنين والتعرف على ما بعقولهم لارضائهم من ناحية او لتغيير القناعات والافكار السلبية من ناحية أخرى.
وكل هذا وأكثر هو ما يدفعنا لأن نقول أننا نعيش في عصر يمكن وصفه بعصر ((((ثورة التسويق)))).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تسجيل تعليقكم والاشتراك بمتابعة المدونة والقناة على يوتيوب osamamarketing لتصلكم أيه اضافات جديدة